منتديات نقبنا

طائرة الاباتشي الهلاليه تغزو وتدمر هيمنة الطائرة الاهلاويه المصريه......!

اذهب الى الأسفل

M10 طائرة الاباتشي الهلاليه تغزو وتدمر هيمنة الطائرة الاهلاويه المصريه......!

مُساهمة من طرف موسى في الجمعة أغسطس 14, 2009 7:01 am

بيروت – الموفد الاعلامي

توج رئيس الاتحاد الاسيوي للكرة الطائرة الدكتور صالح احمد بن ناصر فريق الهلال بطلا لبطولة الاندية العربية السابعة والعشرين للكرة الطائرة على كاس الامير فيصل بن فهد بعد فوزه مساء امس على الاهلي المصري بثلاثة اشوط مقابل شوط واحد .

و حقق المركز الثالث فريق مشعل بجاية الجزائري وجاء الاهلي السعودي في المركز الرابع .

الشوط الاول شوط تنافسي منذ البداية بين الفريقين حيث فرض الفريق الهلالي سيطرته على بداية اللقاء وارغم مدرب الفريق المصري على طلب وقت مستقطع بعد تقدم الهلال 8-5 هذا الوقت منح الاهلي ترتيب صفوفه ووقف الزحف الهلالي ونحج في تقليص الفارق الى الى تعادل الفريقان 10-10 وتبادل الفريقان النقاط حتى تمكن الفريق الهلالي من التقدم مرة اخرى بـ 15-12 .

لم يكن الفريق المصري بذلك الخصم السهل في هذا اللقاء النهائي بقيادة الصافي نجم الفريق وزملائة كما ان الفريق الهلالي خلال هذا الشوط حاول الهلال الاعتماد كثيرا على التنويع في لعبه والاعتماد على مراكز الضعفف في الفريق الخصم . حتى وسع الفارق 17-15 .

لم يكن الفارق كثيرا بين الفريقين ولم يدخل الشوط مراحل الحسم بعد ونجح الهلال في اللعب السريع الذي دائما ما يبرز في اللاعب ياسر المكاوني وتقدم الهلال 21-18

واستغل الهلال ارتباك لاعبي الاهلي والاخطاء التي حدثت وتمكن الهلال من انهاء الشوط لصالحة 25-21 .

الشوط الثاني شوط تنافس بين الفريقين منذ البداية وظل متساويين في النقاط لااكثر من مرة حتى تمكن الهلال من تقليص الفارق 7-6 . الا ان احمد صلاح فرق كثيرا في فريقه واصبح يشكل عنصرا مهما في صفوف فريقه و تمكن من تقدم الاهلي وهو اول تقدم للاهلي في هذا الشوط بنتيجة 11-10 وهذا التقدم فرض على مدرب الهلال طلب وقت مستقطع لتدارك الاخطاء وبالفعل عدل الهلال النتيجة واعاد التعادل مرة اخرى بين الفريقين وسرعان ما تقدم الاهلي مستغلا اخطاء الفريق وارسالات حسني والبخيت الخاطئة التي جعلت الاهلي تقدم 20-17 . وواصل الاهلي سيطرته على هذا الشوط وتقدمه لينتهي بـ 25-22 .

الشوط الثالث سيناريو بداية الشوط الثاني في تقارب النقاط بين الفريقين الا ان هذه المرة اصبح التقدم للهلال بـ 8-6 لم يحافظ كثيرا لافتقاد الفريق لخدمات حسني الذي لم يكن في مستواه الا ان مدرب الفريق وضع لتكتيك المناسب وتمكن من توسيع الفارق الا انه لم يحافظ عليه وقلص الاهلي الفارق الى نقطة واحدة لتصبح النتيجة 14-13 .وسرعان ما نظم الهلال صفوفه ولعب على الكرات السريعة حتى وصل التعادل 23-23 وشهدت النقاط المتبقية تنافس كبير الكل يسعى الى عيبب الشوط لصالحة حيث تعادل في اكثر من مرة الا ان النهائية كانت هلالية 36-34

الشوط الرابع رجح الفرنسي كفه الفريق في هذا الشوط واصبح عنصرا مهما في حسم نقاط الفريق الهلالي ووضحت عزيمة لاعبي الهلال على عيبب المباراة ورفع الكاس وتكاتف نجومه في هذا الشوط وقلت الاخطاء ونجحت المتاريس الهلالية في وقف كل الضربات الساحقة من احمد صلاح وحمدى الصافي ليتقدم الهلال بـ 21 15 وتواصل نجوم الشبح الهلالي تقديم المستوى الكبير رغبتهم الاكيدة في رفع الكاس العربية ولعب الهلال كيفما يشاء وبطريقتهم في حسم اللقاء حتى وصل الى 23-16 .

وتفاعلت الجماهير مع الالعاب الجميلة التي يقدمها الفريقان

جوائر البطولة

اختارت لجنة الاحتكام في البطولة افضل لاعبي البطولة حيث تم اختيار كلا من

افضل مرسل احمد صلاح من الاهلي المصري وافضل مستقبل حمدي الصافي من الاهلي المصري وافضل معد خليل البحراني من الهلال وافضل ضارب احمد البخيت من الهلال وافضل حائط صد اسماعيل الخيبري من الاهلي السعودي وافضل مدافع وائل العابدي من الاهلي المصري وافضل لاعب شامل محجوبي توفيق من مشعل بجاية الجزائري .

تلقى رئيس بعثة فريق الهلال الاستاذ منصور الشريف التهاني من ادارة نادي الهلال من سمو الاميرنواف بن سعد نائب رئيس نادي الهلال نقل له تهاني صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس ادارة النادي واعضاء مجلس الادارة وجماهير النادي بمناسبة تحقيق الفريق بطولة الاندية العربية ابطال الدوري بعد فوزه على الاهلي المصري

وقدم الشريف شكره لرئيس مجلس ادارة النادي صاحب السمو الملكي عبدالرحمن بن مساعدو سمو نائبة ولعضو شرف نادي الهلال الامير خالد بن طلال على دعمه ووقوفه خلف الطائرة الهلال التي تحقق من خلالها الانجاز العربي .

البعثة الهلالية تصل اليوم

تصل بعثة فريق الهلال للكرة الطائرة لرياض عند العاشرة والنصف على متن الخطوط السعودية بعد ان شاركت في البطولة العربية السابعة والعشرين والتي اقيمت في بيروت .

البخيت يشارك الاهلي في الخليجية

يشارك لاعب فريق الهلال للكرة الطائرة الدولي احمد البخيت مع الفريق الاهلاوي في البطولة الخليجية التي يستضيفها النادي الاهلي في جدة وجاءت موافقة نادي الهلال على طلب النادي الاهلي للعلاقة القوية بين الناديين وسبق ان شارك البخيت مع الاهل في البطولة الاسيوية
avatar
موسى
.
.

عدد المساهمات : 86
نقاط : 41914
تاريخ التسجيل : 13/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى