منتديات نقبنا

ريال مدريد وبرشلونة في طريقهما لدور الربع بعد سحقهما لمكابي الصهيوني والبا برلين على التوالي(كرة سلة)

اذهب الى الأسفل

M10 ريال مدريد وبرشلونة في طريقهما لدور الربع بعد سحقهما لمكابي الصهيوني والبا برلين على التوالي(كرة سلة)

مُساهمة من طرف موسى في الجمعة أغسطس 14, 2009 7:14 am




تمكن مساء امس نادي برشلونة لكرة السلة من الاطاحة بنادي البا برلين الالماني في مقابلة من مقابلات الجولة الثالثة من دوري التوب 16 للاوروليجا بنتيجة 85-69, وهو الفوز الثاني على التوالي لنادي برشلونة مقابل هزيمة واحدة, بالمقابل لم يجد نادي ريال مدريد اي صعوبة لسحق ماكابي الصهيوني بنتيجة 98-79 وهو الفوز الثالث للريال الذي يتصدر المجموعة F.
مقابلة برشلونة ضد البا عرفت بداية قوية من الطرفين وتكافؤا كبيرا ولم يستطع اي فريق تعميق فارق النقط او السيطرة على مجريات الربع الاول الذي انتهى بفوز صغير لبرشلونة بنتيجة 19-17.
الربع الثاني عرف نفس سيناريو الربع الاول واستطاع النادي الالماني ان يتقدم في النتيجة بفضل براعة لاعبيه بيدفجاجي وسيساسي حيث وصل الفارق لخمس نقط لصالح البا 26-31 قبل ان يستيقظ اللاعب التركي لنادي برشلونة ايرسان ايلياسوفا وخوان كارلوس نافارو اللذان سجلا ثلاثيات متتالية سهلوا مامورية تقليص فارق النقط لينتهي الربع الثاني بفوز صغير لنادي البا بنتيجة 38-37.

استراحة الشوطين كانت في صالح نادي برشلونة الذي دخل الربع الثالث بقوة كبيرة وسيطر سيطرة مطلقة على هذا الربع بفضل تسجيله ل21 نقطة متتالية مقابل نقطتين لنادي البا في زمن 6 دقائق فقط, والفضل كله يرجع للاعب التركي ايلياسوفا في سيطرته على غالبية المتابعات وبراعة بازيلي في انهاء الهجمات, لينتهي هذا الربع بفوز كبير لاصحاب الارض بنتيجة 60-45.
الربع الرابع كان ربع الفرجة حيث استمتع الجمهور الحاضر بكرة سلة رائعة بعدما حسم برشلونة امر النتيجة في الربع الثالث واستطاع اشبال المدرب الشاب تشافي باسكوال ان ينهوا المبارة لصالحهم باقل جهد ممكن بنتيجة 85-69, وسجل ايرسان ايلياسوفا 30 نقطة منها 6 ثلاثيات من 7 محاولات وحصل على 11 متابعة, وسجل بازيلي 14 نقطة الذي كاد ان يسجل كل محاولة من محاولاته.



بصالة فيستا اليجري بمدينة مدريد استطاع نادي ريال مدريد ان يسحق ماكابي الصهيوني بنتيجة 98-79 وهو الفوز الثالث لاشبال المدرب بلازا وبالتالي يضع النادي الملكي رجله الاولى في دور الربع.

المقابلة عرفت تكافؤا كبيرا بين الفريقين خلال الربعين الاول والثاني حيث انتهى الاول بفوز ماكابي بنتيجة 20-18 قبل ان يسترجع الريال قوته ويعود في النتيجة وينهي الربع الثاني متقدما بنتيجة 42-36, وتالق من نادي الريال لاعبه الامريكي لويس بولوك الذي سجل 24 نقطة.

ريال مدريد استطاع ان يدخل الربع الثالث بتركيز كبير لكي يتجنب مفاجئات غير سارة في اخر ربع واستطاع ان ينهيه بنتيجة 70-61 قبل ان يحسم المبارة في الربع الرائع الذي عرف سيطرة مطلقة لاصدقاء النجم الارجنتيني بيبي سانشيز الذي قدم مقابلة كبيرة مثله مثل كل من لول, مومبرو, رييس والنجم البلجيكي فان دين سبيجيل وساهموا في فوز الريال بنتيجة 98-79.
avatar
موسى
.
.

عدد المساهمات : 86
نقاط : 41914
تاريخ التسجيل : 13/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى