منتديات نقبنا

الساحر الأرجنتيني يتربع على عرش صدارة هدافي العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

M2 الساحر الأرجنتيني يتربع على عرش صدارة هدافي العالم

مُساهمة من طرف NEZAR12 في الخميس سبتمبر 27, 2012 12:51 pm

حافظ الساحرالأرجنتيني ليونيل ميسي على صدارة هدافي العالم برصيد 19 هدفاً وفقاً لتصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء عبر موقعه الرسمي.

ويتربع الأسطورة مميسي على صدارة هدافي العالم بفضل تسجيله 10 أهداف مع فريقه الكاتالوني في مسابقة دوري أبطال أوروبا إضافة لـ 9 أهداف أخرى مع التانغو الأرجنتيني.

ويأتي مهاجم سانتوس والمنتخب البرازيلي الشاب نيمار دا سيلفا في المرتبة الثانية خلف ميسي برصيد 16 هدفاً سجل نصفها مع السيليساو.

وجاء النمر الكولومبي راداميل فالكاو مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني في المركز الثالث برصيد 15 هدفاً.

وتساوى صانع ألعاب الأهلي المصري محمد أبو تريكة ومهاجم انترناسيونال البرازيلي لياندرو دامياو في عدد الأهداف المسجلة بواقع 13 هدفاً.


واحتل البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني المركز السادس بعد توقيعه على 12 هدفاً في مباريات فريقه الأوروبية ومنتخب بلاده.

ويعتمد الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء (IFFHS) على آلية معينة في احتساب الأهداف حيث يلجأ لتفضيل الأهداف الدولية على حساب أهداف اللاعب مع ناديه في البطولات القارية وذلك في حال التساوي في رصيد الأهداف المسجل.

كما لا يتم احتساب أهداف اللاعبين مع أنديتهم في البطولات المحلية ويتم الاستعاضة عن ذلك في بعض القارات ومنها قارة أوروبا بجائزة الحذاء الذهبي والتي ظفر بها الأرجنتيني ميسي بتسجيله 50 هدفاً دفعة واحدة في الموسم الماضي لليغا الإسبانية. Very Happy Very Happy

NEZAR12
مشرف عام
مشرف عام

عدد المساهمات : 38
نقاط : 23342
تاريخ التسجيل : 27/09/2012
العمر : 27

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى