منتديات نقبنا

معلومات لا تعرفها عن جوزيه مورينيو , تعرف عليها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

M10 معلومات لا تعرفها عن جوزيه مورينيو , تعرف عليها

مُساهمة من طرف NEZAR12 في السبت سبتمبر 29, 2012 7:49 pm


البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني الحالي لنادي ريال مدريد الأسباني، وأحد أفضل المدربين الذين مروا على تاريخ كرة القدم العالمية.




وبالرغم من أن المدرب الاستثنائي، يُعد كتاباً مفتوحاً بالنسبة للجميع، إلا أن هناك بعض المعلومات عن حياته الخاصة قد يكون العديد من عشاق كرة القدم لا يعرفونها.
- مورينيو ولد لعائلة ميسورة الحال مادياً، ولم يُعاني من أي مشاكل مادية في حياته، وكان والده حارس مرمى محترف، ولكنه لم لعب سوى مباراة دولية واحدة دولية، ووالدته كانت معلمة، ودائماً ما يُرجع مورينيو الفضل إليها في تثقيفه وتعليمه.
- المدرب البرتغالي، كان يقضي وقتاً في لعب الكرة أكثر من الوقت الذي يقضيه في الدارسة، وبالرغم من أنه كان لاعباً مميزاً في الشارع، إلا أنه اكتشف أنه لاعب عادي عندما تحول إلى المرحلة الاحترافية، ومن هنا بدأ التفكير في الاتجاه للتدريب.
- في فترة السبعينات من القرن الماضي، كان ينوي والداه الهجرة من البرتغال، بسبب الأحداث السياسية الغير مستقرة التي شهدتها البلاد في تلك الفترة.
- المدير الفني للريال، درس علم النفس في المرحلة الجامعية، وعمل بعدها مع الأطفال ذوي الاحتياجات الشخصية، مما أهله للنجاح مع اللاعبين بعد احترافه التدريب.
- محب للعمل الخيري والإنساني، وله مساهمات كبيرة، لعل أبرزها تبرعه بمعطفه الجالب للحظ بالنسبة له، لضحايا تسونامي، حيث بيع المعطف بـ22 ألف جنيه في مزاد علني.
- السبيشل وان، يتحدث ست لغات بطلاقة، وهي البرتغالية، الإنجليزية، الأسبانية، الإيطالية، الفرنسية والكتالونية.

NEZAR12
مشرف عام
مشرف عام

عدد المساهمات : 38
نقاط : 23030
تاريخ التسجيل : 27/09/2012
العمر : 26

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى